Uncategorized

تعرف على صعوبات تعلم اللغة الفرنسية PDF و الحلول المقترحة لتجاوزها

 تعرف على صعوبات تعلم اللغة الفرنسية PDF و الحلول المقترحة لتجاوزها 

صعوبات تعلم اللغة الفرنسية PDF


تعرف على صعوبات تعلم اللغة الفرنسية PDF من خلال تحميل مجموعة من الدراسات و الكتيبات التي رصدت أهم الصعوبات التي تواجه التلاميذ و التلميذات في تعلم اللغة الفرنسية و أيضا الصعوبات التي تواجه المدرس في تعليم اللغة الفرنسية للأطفال بالمرحلة الابتدائية.حاولنا من خلال موضوع اليوم تجميع أهم الكتب التي تتطرق لصعوبات تعلم اللغة الفرنسية بالمرحلة الابتدائية.

مشاكل تدريس اللغة الفرنسية بالمغرب

يبدأ تعليم اللغة الفرنسية بالمرحلة الابتدائية و أثناء تدريس اللغة الفرنسية يتم رصد مجموعة من الصعوبات و التعثرات عند المتعلمين و المتعلمات.في حالة عدم معالجة هذه التعثرات فان المدرسة العمومية او الخاصة تنتج جيلا غي قادر على التحدث باللغة الفرنسية و تصبح اللغة الفرنسية بمتابة حاجز امام تفوق التلاميذ و التلميذات.

سنبدأ اول في التعرف على أهم الصعوبات التي قد تواجه الاطفال و المبتدئين الراغبين في تعلم اللغة الفرنسية.تعثرات رصدها المدرسون و المدرسات في المدارس الابتدائية العمومية و الخصوصية بالمغرب.بعد ذلك سنقدم لكم اهم الحلول لتلك المشاكل التي تساهم في فشل تدريس اللغة الفرنسية بالمدارس الابتدائية. سنتطرق في السطور القادمة الى :

  1. – صعوبات تعلم اللغة الفرنسية بالمرحلة الابتدائية حسب الاساتذة مع الحلول.
  2. – صعوبات تواجه الراغبين في تعلم اللغة الفرنسية بصفة عامة.

صعوبات تعلم اللغة الفرنسية بالمرحلة الابتدائية PDF من وجهة نظر الاستاذ(ة)

اذا كنت من الباحثين عن مشاكل تعلم و تعليم اللغة الفرنسية بالمرحلة الابتدائية فاليك مجموعة من البحوث و الكتب التي تعالج موضوع تعلم اللغة الفرنسية و صعوباتها و الحلول المقترح لتجاوزها :


بحث حول صعوبات تعلم اللغة الفرنسية من وجهة نظر الاستاذ                    من هنا

صعوبات تعلم مكونات اللغة الفرنسية بالابتدائي مع الحلول                         من هنا


ماهي صعوبات تعلم اللغة الفرنسية

اليكم اهم صعوبات تعلم اللغة الفرنسية في الابتدائي أو في المرحل التعليمية الاخرى بعدما تعرفنا على التعثرات من وجهة نظر الاستاذ.

 ان تعلم اللغة الفرنسية يتطلب الكثير من المهارات التي يجب على متعلم اللغة الفرنسية أن يتعلمها ويتقنها مثل النطق وتركيب الجمل وقواعد لغوية بالإضافة إلى الكلمات والمصطلحات, لكن هناك أيضا طرق ووسائل كثير لإيجاد حل ولتجاوز صعوبات تعلم اللغة الفرنسية . 

هذه أهم الصعوبات التي تواجه طالب اللغة الفرنسية وأهم الطرق والوسائل التي يمكن بها تجاوز هذه الصعوبات.

1-صعوبة تعلم نطق اللغة الفرنسية 

ربما هذه هي أكثر صعوبات تعلم اللغة الفرنسية , لكن في رأيي تعلم نطق اللغة الفرنسية ليس صعبا إلا ذلك الحد لأن هناك وسائل كثيرة لتعلم النطق بالفرنسية بسهولة ودون أية مشاكل مثل مشاهدة الأفلام والاستماع للراديو والتمرن على التحدث باللغة الفرنسية.

2-صعوبة تعلم كلمات ومفردات اللغة الفرنسية 

المشكلة الثانية التي تواجه معظم متعلمي اللغة الفرنسية هي حفظ الكلمات باللغة الفرنسية , فلكي تكون قادرا على التحدث والتكلم باللغة الفرنسية فمن الضروري أن يكون لديك حصيلة لغوية كبيرة ومهمة في الفرنسية . الحل والوسيلة المهمة لتعلم الكلمات باللغة الفرنسية هي القراءة المستمرة, فالقراءة سوف تساعدك على تعلم الكثير من المفردات الفرنسية بسهولة وبدون أية محاولة لحفظها لأنك سوف تصادفها باستمرار.

3-صعوبة التعبير باللغة الفرنسية

4-صعوبة تعلم القواعد في اللغة الفرنسية 

هذه هي احدى الصعوبات التي تؤرق متعلمي اللغة الفرنسية وهي تعلم تركيب الجمل وصيغ الأزمنة باللغة الفرنسية بالإضافة إلى تعلم كيفية استعمال حروف العطف وحروف الجر الخ. لكن في رأيي وكما سبق أن أكدت عليه مسبقا أن تعلم القواعد الفرنسية شيئ ضروري لإتقان اللغة الفرنسية. وتعلم قواعد اللغة الفرنسية بدون صعوبة وبدون عسر يمكن ان تتم إن اتبعت طريقة غير مباشرة وبسيطة وهي القراءة المستمرة.


اقرأ أيضا

ديداكتيك اللغة الفرنسية ابتدائي وفق المنهاج المنقح 2020-2021

ملخص وجيز لديداكتيك اللغة الفرنسية لكل المستويات

ملاحظات الاستاذ بالفرنسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لمتابعة زيارة موقعنا المرجو تعطيل مانع الاعلانات على حاسوبك