Uncategorized

روائز التقويم التشخيصي المستوى الأول 2021/2022 في ملف واحد

روائز التقويم التشخيصي المستوى الأول

روائز التقويم التشخيصي المستوى الأول 2021/2022 في ملف واحد

روائز التقويم التشخيصي المستوى الأول في ملف واحد للموسم الدراسي 2021/2022 نضعها بين ايديكم.من خلال ملف واحد يمكنكم تحميل روائز التقويم التشخيصي المستوى الاول.تجدون رابط التحميل أسفل الصفحة.

مع انطلاقة الموسم الدراسي المقبل في شتنبر 2021 على الاساتذة تحضير روائز التقويم التشخيصي للوقوف على مستوى التلاميذ و التلميذات و التي سترسم لكل أستاذ خطة و أنشطة الدعم التي من شانها مساعدة المتعلم على تجاوز كل المشاكل و الصعوبات.

روائز التقويم التشخيصي المستوى الاول للموسم الدراسي 2021/2022

تدبير مرحلة التقويم التشخيصي المستوى الاول

حسب المقرر الوزاري لتنظيم السنة الدراسية فقد خصصت وزارة التربية الوطنية الفترة الممتدة من 8 الى 18 شتنبر لتقويم المكتسبات و تقديم حصص المراجعة و التثبيث.

و تبدأ هيئة التدريس في تفعيل البرنامج الجديد ابتداء من 20  شتنبر 2021..لذلك يحتاج أستاذ المستوى الأول الى اعداد روائز التقويم التشخيصي للمستوى الاول ابتدائي.

اليكم تفاصيل تدبير مرحلة التقويم التشخيصي للموسم الدراسي 2021/2022

من فاتح شتنبر الى 2  شتنبر 2021 

من فاتح شتنبر الى 2  شتنبر 2021 : يتم توفير شروط ضمان انطلاق الموسم الدراسي 2021-2022 بالمؤسسات التعليمية و اتمام كل العمليات التقنية المتعلقة بالدخول المدرسي باشراف من اطر الادارة التربوية و بمشاركة هيئة التدريس.

الجمعة 3 شتنبر 2021

هو يوم انطلاق الدراسة فعليا بالمؤسسات التعليمية يوم الجمعة 3 شتنبر 2021 بكل الاسلاك التعليمية.

من 8 الى 18 شتنبر

ستخصص الفترة الممتدة من 8 الى 18 شتنبر لتقويم المكتسبات و تقديم حصص المراجعة و التثبيث.

20  شتنبر 2021

تبدأ هيئة التدريس في تفعيل البرنامج الجديد ابتداء من 20  شتنبر 2021.

في موضوع اليوم نقدم لكم نماذج روائز التقويم التشخيصي المستوى الاول 2021/2022 و التي يمكن اعتمادها في فترة التقويم التشخيصي للموسم الدراسي 2021/2022.لكن من الأفضل الاطلاع على الاطر المرجعية للتقويم التشخيصي بالمستوى الاول و تصميم  نماذج جديدة.

اهم ما جاء في المقرر الوزاري 2021/2022

كيف أقوم بتمرير روائز التقويم التشخيصي المستوى الأول

قبل الاجابة على السؤال فيمكن للاستاذ الاختيار بين الروائز الكتابية او الشفوية بالنسة للمستوى الأول شرط اعداد جذاذات التقويم التشخيصي.

على أستاذ اللغة العربية أو اللغة الفرنسية بالمستوى الاول ابتدائي اعداد نماذج لروائز التقويم التشخيصي في المواد الاساسية و هنا نتكلم عن اللغة العربية و اللغة الفرنسية و الرياضيات و التربية الحس الحركية. يختار بعض الاساتذة اضافة مادة النشاط العلمي.

بعد القيام بالعملية الأولى يجب على الأستاذ(ة) القيام بمجموعة من الاجراءة و خاصة بالمستوى الاول لعدة اعتبارات :

  1. يطلب الأستاذ من المتعلمين و المتعلمات احضار اللوازم التعليمية (قلم -مسطرة- ملونات ….) للاجابة على الاسئلة الواردة في الرائز.
  2. يبدأ الأستاذ عملية تمرير الرائز بشرح التعليمات الورادة في كل رائز.
  3. على الأستاذ التأكد من فهم المتعلم للتعليمات.
  4. في حالة عدم القدرة على طبع نسخ من روائز التقويم التشخيصي يمكن اعتماد روائز شفهية.

لم نذكر جميع الخطوات التي يجب اتخاذها في فترة اجراء روائز التقويم التشخيصي المستوى الاول لكن بصفة عامة يجب القيام بجميع العمليات التي من شانها أن تضمن شفافية و مصداقية روائز التقويم التشخيصي للمستوى الاول ابتدائي.

أيضا يمكنكم الاطلاع على طريقة سريعة لتصحيح روائز التقويم التشخيصي لجميع المستويات من خلال مقال سابق قمنا بنشره على موقعنا تحت عنوان : طريقة فعالة لتصحيح روائز التقويم التشخيصي تخص جميع المستويات.

تحميل روائز التقويم التشخيصي المستوى الأول

بعد تعرفنا على مجموعة من المعلومات المتعلقة بالتقويم التشخيصي نمر الان الى تحميل روائز التقويم التشخيصي المستوى الأول.لتسهيل عملية التحميل قمنا بتجميع نماذج روائز التقويم التشخيصي للمستوى الاول في ملف واحد.الملف يضم

روائز التقويم التشخيصي مادة اللغة العربية المستوى الأول

روائز التقويم التشخيصي الرياضيات المستوى الأول

روائز التقويم التشخيصي النشاط العلمي المستوى الأول

روائز التقويم التشخيصي اللغة الفرنسية المستوى الأول

روائز التقويم التشخيصي التربية الحس حركية المستوى الأول

تحميل الملف كاملا

[button color=”primary” size=”small” link=”https://drive.google.com/file/d/1M049x67e4LnpkHz-Uwq62UY70xO4X3Ec/view?usp=sharing” icon=”” target=”true” nofollow=”true”]من هنا[/button]

بعد الانتهاء من التحميل عليكم تحميل شبكات تفريغ نتائج التقويم التشخيصي و أخيرا تحميل نماذج تقارير لفترة التقويم التشخيصي و نماذج خطة الدعم وأيضا ملف لمساعدة التلاميذ المتعثرين في القراءة و الكتابة.

اقرأ أيضا

روائز التقويم التشخيصي المستوى الاول 2021-2022
روائز التقويم التشخيصي المستوى الاول تقارير و شبكة التفريغ

شبكات تفريغ نتائج التقويم التشخيصي المستوى الأول

تقارير التقويم التشخيصي المستوى الأول

 

Laisser un commentaire

Bouton retour en haut de la page