Uncategorized

روائز التقويم التشخيصي المستوى الثاني 2021/2022

روائز التقويم التشخيصي المستوى الثاني

روائز التقويم التشخيصي المستوى الثاني 2021/2022

نقدم لكم روائز التقويم التشخيصي المستوى الثاني 2021/2022.في اطار الاستعداد للدخول المدرسي المقبل 2021/2022 نضع بين ايديكم روائز التقويم التشخيصي للمستوى الثاني ابتدائي لكل المواد بصيغة جاهزة للطباعة.

كيف أقوم بتمرير روائز التقويم التشخيصي للمستوى الثاني ابتدائي

يسعى التقويم التشخيصي حسب الدليل الوزاري لاجراءه إلى تشخيص تحصيل التلاميذ في بداية السنة الدراسية، بالنظر إلى الموارد المعرفية والمهاراتية والكفايات الأساسية المحددة في المناهج الدراسية والمرتبطة بالمستويات الدراسية السابقة، والتي تتأسس عليها التعلمات في المستويات الدراسية الحالية. وتعتمد نتائج هذا التقويم في تخطيط وإنجاز التدخلات التصحيحية الملائمة لتمكين كل تلميذ وتلميذة من معالجة مضامين وكفايات المستوى الدراسي الحالي، والتحكم فيها دون صعوبات كبيرة. ويمكن اعتبار تقويم المستلزمات إذن تقويما مرحليا يجمع بين وظيفتي التقويم.

  1.  تحديد الإطار المرجعي
  2.  اعداد الروائز بالاستناد إلى الإطار المرجعي .
  3. تمرير روائز التقويم التشخيصي
  4. تصحيح إنجازات التلاميذ
  5. تعبئة شبكات تفريغ نتائج التقويم التشخيصي
  6. تحليل النتائج
  7. اعداد خطة الدعم

روائز التقويم التشخيصي للمستوى الثاني 2021/2022

أصدرت وزارة التربية الوطنية مقرر نتظيم السنة الدراسية 2022-2021 و الذي قررت من خلال وزارة امزازي اعتماد فترة للتقويم التشخيصي للمستوى الثاني و لجميع المستويات في بداية الموسم الدراسي و حسب المقرر التنظيمي سيقوم أساتذة المستوى الثاني باعداد روائز التقويم التشخيصي للمستوى الثاني ابتدائي و تمريرها في الفترة الممتدة من 8 شتنبر الى 18 شتنبر 2021.

في نفس الفترة على الاستاذ القيام أيضا باجراء حصص الدعم و المراجعة و التثبيث وذلك بعد الانتهاء من الروائز ومن اعداد تقرير التقويم التشخيصي للمستوى الثاني ابتدائي.

من خلال موضوع اليوم يمكنكم تحميل جميع روائز التقويم التشخيصي المستوى الثاني لجميع المواد الاساسية المعتمدة في التقويم التشخيصي ووفق الاطر المرجعية التي اصدرتها وزارة التربية الوطنية سابقا.

  تحميل روائز التقويم التشخيصي للمستوى الثاني 2021/2022

يتم تمرير روائز التقويم التشخيصي للمستوى الثاني في المواد الاساسية.حيث يتم تشخيص مكتسبات المتعلمين في اللغة العربية و اللغة الفرنسية و الرياضيات و النشاط العلمي.ولمساعدتكم نقدم لكم العديد من نماذج روائز التقويم التشخيصي المستوى الثاني.

الاطار المرجعي لاعداد روائز التقويم التشخيصي المستوى الثاني

روائز التقويم التشخيصي المستوى الثاني اللغة العربية

روائز التقويم التشخيصي المستوى الثاني اللغة الفرنسية

روائز التقويم التشخيصي المستوى الثاني الرياضيات

روائز التقويم التشخيصي المستوى الثاني النشاط العلمي

 تحميل جميع روائز التقويم التشخيصي المستوى الثاني

روائز التقويم التشخيصي المستوى الثاني اللغة العربية

النموذج الأول

النموذج الثاني

روائز التقويم التشخيصي المستوى الثاني اللغة الفرنسية

النموذج الأول

روائز التقويم التشخيصي المستوى الثاني الرياضيات

النموذج الأول

النموذج الثاني

روائز التقويم التشخيصي المستوى الثاني النشاط العلمي

النموذج الأول

اقرأ أيضا

روائز التقويم التشخيصي المستوى الاول WORD

روائز التقويم التشخيصي للمستوى الثاني

تقرير التقويم التشخيصي للمستوى الثاني

لائحة العطل المدرسية للدخول المدرسي 2021/2022

نصائح و توجيهات مهمة

يتم تمرير روائز التقويم التشخيصي على صعيد كل مؤسسة تعليمية، خلال الحصة الزمنية المخصصة لكل مادة في الفترة الممتدة ما بين 8 و 18 شتنبر2010، وذلك خلال الفترات الصباحية كلما أمكن ذلك.

يسمح للتلاميذ المتغيبين باجتياز الروائز عند التحاقهم في الحصص الموالية على أن تستثمر نتائجهم بنفس الطريقة.

لم تحدد بعد وزارة التربية الوطنية بالمغربية الانماط التربوية التي سيتم اعتمادها في الدخول المدرسي المقبل.لكن في حالة اعتماد التعليم عن بعد سنحاول اعداد فيديوهات تخص روائز التقويم التشخيصي.حيث ستصبح منصة يوتيوب أفضل طريقة لاجراء روائز التقويم التشخيصي وقياس مستوى المتعلمين و المتعلمات.

يحتاج اعداد فيديوهات تخص التقويم التشخيصي عن بعد الى مجهود كبير لذلك ندعوكم الى دعمنا من خلال الاشتراك في قناتنا على اليوتيوب.

كما نعدكم في الاستمرار في تقديم جديد وثائق و انشطة التقويم التشخيصي لكل المستويات و جذاذات و فروض المراقبة المستمرة وفق اخر المستجدات.

Laisser un commentaire

Bouton retour en haut de la page