Uncategorized

دليل المعالجة التربوية في التعليم الابتدائي PDF

دليل المعالجة التربوية للتعليم الابتدائي

دليل المعالجة التربوية في التعليم الابتدائي PDF

يسرنا أن نقدم لكم دليل المعالجة التربوية للتعليم الابتدائي PDF.

دليل المعالجة التربوية في التعليم الابتدائي

مرحبا بكم في موقعنا ان دليل المعالجة التربوية في التعليم الابتدائي مهم لأساتذة التعليم الابتدائي ويتعلق الأمر بدليل المعالجة التربوية في التعليم الابتدائي، وهو عبارة عن كتاب يهدف إلى مساعدة أساتذة وأستاذات التعليم الابتدائي على فهم وتحليل الصعوبات التي تواجه المتعلمين وتحديد أشكال التدخل وصيغ المعالجة لتمكين المتعلمين من مواصلة تعلماتهم بصيفة عادية.

تحميل دليل المعالجة التربوية في التعليم الابتدائي

أنجز هذا الدليل في إطار وضع منهجيات وأدوات ووسائل المعالجة التربوية في التعليم الابتدائي يراد من هذا الدليل أن يكون وسيلة مساعدة لمعلم التعليم الابتدائي لتحليل و فهم صعويات التعلم التي تقتضي وضع أساليب تربوية هادفة لمعالجتها.

كما يطمح إلى تقديم الدعم الكافي في مجال البحث والكشف عن الصعوبات التي تواجه التلاميذ و اختيار المحتوى و المنهجية و شكل المعالجة الكفيلة بالتغلب عليها من أجل تمكين التلاميذ من مواصلة تعلماتهم بصفة عادية .

اقرأ أيضا : تحميل مستجدات المنهاج الدراسي للتعليم الابتدائي pdf 2020-2021 في جميع المواد

كما يرمي أيضا إلى تقديم المفاهيم المفتاحية التي تمكن من بناء فكرة صحيحة عن طبيعة الصعويات التي تعترض تعلمات التلاميذء لفهمها و توضيح أسباب ظهورها في مرحلة أولى ثم لتوجيه المعلم في مسعاه الرامي إلى اختيار الطرق التربوية العلاجية العملية التي تمكنه من التدخل الصائب لإزالة الصعوبات أمام التلاميذ في مرحلة ثانية.

لتحقيق هذه الأهداف يتطرق الدليل في جزئه الأول إلى توضيح معنى المعالجة في مقابل مفهوم التعلم و مقارنة بمفاهيم أخرى متداولة في حقل المساعدة التربوية والتي ترمز إلى أشكال أخرى تطبق في الأقسام بكيفية متباينة و متنوعة و هي: الاستدراك والدعم والمرافقة. هذا التوضيح كفيل بإبراز إشكالية المعالجة التربوية بأبعادها النفسية و التربوية و المنهجية و إدراك المكانة المميزة التي تحتلها في الحقل التربوي بين أشكال المساعدة التربوية المتداولة.

القسم الثاني تطبيقي خصص لتقديم صعوبات التعلم الأكثر انتشارا في الأقسام وفي صفوف المتعلمين وصيغ معالجتها.

التحميل

من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لمتابعة زيارة موقعنا المرجو تعطيل مانع الاعلانات على حاسوبك