Uncategorized

دليل المعالجة التربوية في التعليم الابتدائي PDF

دليل المعالجة التربوية للتعليم الابتدائي

Advertisements

دليل المعالجة التربوية في التعليم الابتدائي PDF

يسرنا أن نقدم لكم دليل المعالجة التربوية للتعليم الابتدائي PDF.

Advertisements

دليل المعالجة التربوية في التعليم الابتدائي

مرحبا بكم في موقعنا ان دليل المعالجة التربوية في التعليم الابتدائي مهم لأساتذة التعليم الابتدائي ويتعلق الأمر بدليل المعالجة التربوية في التعليم الابتدائي، وهو عبارة عن كتاب يهدف إلى مساعدة أساتذة وأستاذات التعليم الابتدائي على فهم وتحليل الصعوبات التي تواجه المتعلمين وتحديد أشكال التدخل وصيغ المعالجة لتمكين المتعلمين من مواصلة تعلماتهم بصيفة عادية.

Advertisements

تحميل دليل المعالجة التربوية في التعليم الابتدائي

أنجز هذا الدليل في إطار وضع منهجيات وأدوات ووسائل المعالجة التربوية في التعليم الابتدائي يراد من هذا الدليل أن يكون وسيلة مساعدة لمعلم التعليم الابتدائي لتحليل و فهم صعويات التعلم التي تقتضي وضع أساليب تربوية هادفة لمعالجتها.

Advertisements

كما يطمح إلى تقديم الدعم الكافي في مجال البحث والكشف عن الصعوبات التي تواجه التلاميذ و اختيار المحتوى و المنهجية و شكل المعالجة الكفيلة بالتغلب عليها من أجل تمكين التلاميذ من مواصلة تعلماتهم بصفة عادية .

Advertisements

اقرأ أيضا :تحميل مستجدات المنهاج الدراسي للتعليم الابتدائي pdf 2020-2021 في جميع المواد

Advertisements

كما يرمي أيضا إلى تقديم المفاهيم المفتاحية التي تمكن من بناء فكرة صحيحة عن طبيعة الصعويات التي تعترض تعلمات التلاميذء لفهمها و توضيح أسباب ظهورها في مرحلة أولى ثم لتوجيه المعلم في مسعاه الرامي إلى اختيار الطرق التربوية العلاجية العملية التي تمكنه من التدخل الصائب لإزالة الصعوبات أمام التلاميذ في مرحلة ثانية.

Advertisements
Advertisements

لتحقيق هذه الأهداف يتطرق الدليل في جزئه الأول إلى توضيح معنى المعالجة في مقابل مفهوم التعلم و مقارنة بمفاهيم أخرى متداولة في حقل المساعدة التربوية والتي ترمز إلى أشكال أخرى تطبق في الأقسام بكيفية متباينة و متنوعة و هي: الاستدراك والدعم والمرافقة. هذا التوضيح كفيل بإبراز إشكالية المعالجة التربوية بأبعادها النفسية و التربوية و المنهجية و إدراك المكانة المميزة التي تحتلها في الحقل التربوي بين أشكال المساعدة التربوية المتداولة.

Advertisements

القسم الثاني تطبيقي خصص لتقديم صعوبات التعلم الأكثر انتشارا في الأقسام وفي صفوف المتعلمين وصيغ معالجتها.

Advertisements

التحميل

Advertisements

من هنا

Advertisements
Advertisements
Advertisements

Laisser un commentaire

Bouton retour en haut de la page

Adblock détecté

S'il vous plaît envisager de nous soutenir en désactivant votre bloqueur de publicité