تعليم الفرنسية للأطفال

طريقة تعليم الاطفال اللغة الفرنسية بشكل صحيح مع برنامج يومي وانشطة متنوعة

طريقة تعليم الاطفال اللغة الفرنسية بشكل صحيح مع برنامج يومي وانشطة متنوعة

طريقة تعليم الاطفال اللغة الفرنسية


اكيد أنك تبحث عن طريقة تعليم الاطفال اللغة الفرنسية خاصة اذا كنت في احدى البلدان التي تتحدث  الفرنسية أو تعتبر فيها اللغة الرسمية الثانية .اليوم من خلال موقعنا نقدم لك اكثر من  طريقة تعليم الاطفال اللغة الفرنسية بطرق صحيحة و مجربة.طرق تساعدك في  تعليم الفرنسيه للاطفال الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين  3  و 11 سنة  اللغة الفرنسية بسهولة و دون معلم.

كيفية و طريقة تدريس اللغات للأطفال  

كيفية تعليم الفرنسية للاطفال : 10 نصائح تساعد في تعلم اللغة الفرنسية للاطفال و المبتدئين

يجد العديد  صعوبات في تعليم  الفرنسية للاطفال في المرحلة الابتدائية مما يضطر الاباء و الامهات الى البحث عن طريقة  تمكن الطفل من تعلم الفرنسية.و تبقى مدارس و معاهد تعليم  الفرنسية اسهل وسيلة لتعلم اي لغة و يتجه اليها اولياء الامور لتجاوز مشاكل اللغات عند الطفل رغم التكلفة المرتفعة لمعاهد و مدارس تعليم اللغات و بالخصوص بالمغرب.

قبل التعرف على كيفية تدريس الطفل الفرنسيه لا تنسى تحميل عدة لتعليم كتابة وقراءة الحروف الفرنسية

الدرس الأول: تحميل اسطوانة تعليم الأطفال  الحروف : مقاييس الحروف الفرنسية + كراسة لتعلم كيفية كتابة  الحروف 

هل تريد تعليم  الفرنسية للأطفال بالخصوص المستوى الأول لا ليس عليك الانتظار يمكن تعليم الاطفال  من البيت و مجانا و طريقة ذلك سهلة.سنكشف لكم اليوم أكثر من طريقة و و سيلة فعالة و مجربة تضمن تعليم  اللغة الفرنسية للأطفال من 3  الى 11 سنة.هذه النصائح يمكن ايضا تطبيقها في تعليم الفرنسية للاطفال من 9 الى 12 سنة. 

تعلم اللغة الفرنسية للاطفال المبتدئين

1-الطريقة الاولى : برنامج تعليم اللغة الفرنسية للاطفال

ان اتباع كيفية مجربة و بشكل  يومي هو السر في التمكن من تعلم اللغة و كل لغات العالم بما في ذلك  تعليم  الأطفال  اللغة الفرنسية بسرعة.لذلك وجب تخصيص 3 ساعات يومية على الأقل لانشطة تعلم  الأطفال  اللغة الفرنسية.اقرأ المقالة الى نهايتها و تعرف على أهم الخطوات  التي يمكن تطبيقها يوميا لتحسين مستوى الأطفال .

2- الطريقة الثانية : رسوم متحركة و افلام قصد تعليم اللغة الفرنسية  للأطفال 

طريقة متواجدة في كل البيوت : يمكن للطفل الذي يبلغ من العمر 3 سنوات تعلم حروف و جمل فرنسية أكثر تداولا  و التعرف ايضا على معانيها.لذلك وجب على الاباء و الامهات الاستعانة بالوسيلة الافضل التي يحبذها كل الاطفال و هي الرسوم المتحركة و الافلام  الناطقة بالفرنسيه.

3- اليوتيوب  للأطفال 

لا ننسى فيديوهات الأطفال على  اليوتيوب المختصة بتعليم  اللغة الفرنسية و التي تقوم بوضع مجموعة من الموارد الرقمية المخصصة للاطفال.خصص وقتا لابناءك لمشاهدة فيديوهات اليوتيوب المختصة بتقديم محتوى  تعليمي.

لتعلم الفرنسية للاطفال الذين تتراوح اعمارهم بين 3-5 

pinpin et lili

Monde des titounis

لتعلم الفرنسية للاطفال الذين تتراوح اعمارهم بين 5 -12 

Familiscope TV

The DadLab

1 jour, 1 question

4-أغاني لتعليم اللغة الفرنسية للاطفال

في جميع الاسر يقوم الاباء و الامهات بارتكاب خطأ كبير و هو التركيز على التلفاز  او اليوتيوب التي تقدم أناشيد باللغات العامية .ربما يمكن استخدامها في تعلم و تعليم  اللغة العربية ننصحكم باستعمال الاغاني و الاناشيد في تعليم اطفالكم اللغة الفرنسية من خلال البحث عن قناة تلفزية لغتها هي الفرنسية او قناة يوتيوب متخصصة في اناشيد و اغاني أطفال باللغة الفرنسية.

ان الاغاني و الاناشيد من اشهر الطرق المجربة و المعتمدة في تعليم الاطفال من 3 الى 11 سنة اللغة الفرنسية.لا تخف سنقدم لكم اشهر قنوات اليوتيوب التي ستساعدك في تعليم  اللغة الفرنسية مجانا و دون معلم.

pinpin et lili

Monde des titounis

5-تطبيقات تعلم اللغة الفرنسية للأطفال

علينا بالتأكيد استعمال التكنولوجيا الحديثة في تعليم اللغة الفرنسية  و التحدث بالفرنسية.و أصبحت تطبيقات الهاتف في يومنا تتيح لنا المزيد من الخدمات و منها دروس تعليم  الفرنسية .على الاباء و الامهات البحث عن افضل التطبيقات التي تساعدهم على تعليم اللغة الفرنسية بشكل امن.

اقرأ أيضا : تحميل أفضل تطبيق و برنامج تعلم اللغة الفرنسية للكمبيوتر مجانا للاطفال و المبتدئين

6-استعمل اللغة الفرنسية في بيتك

حتى و ان كان مستواك في اللغة الفرنسية ضعيفا فحاول القيام بمجهودات من اجل طفلك.اذا كان طفلك عمره ثلاث سنوات فعرفه على اسماء الاشياء التي من حولها باللغة الفرنسية و اللغة العربية.ساعده على التعرف على اعضاء جسمه و اسماء الالوان و الارقام من صفر الى عشرة باللغة الفرنسية.القي التحية عليه في الصباح و المساء باللغة الفرنسية.ان الطفل في السنة الثالثة من عمره يكون قادرا على تعلم و حفظ اكبر عدد من الكلمات.

7- تعلم 365 كلمة بالفرنسية

اليك اهم وسيلة مبتكرة ينصح بها الكثير من  خبراء التعليم  لتعليم اللغة الفرنسية للصغار. طريقه طبقها يوميا مع اطفالك لمساعدتهم على تعلم اللغة الفرنسية.كل يوم اقترح كلمة جديدة بالفرنسية و علمها لابنك.و بذلك ستتراكم كلمات اللغة  عنده  و ستقترب كل يوم من تعليم  اللغة لابناءك  كما سيقربك هذا التمرين اليومي اكثر اليه.

8-ألعاب تعلم اللغة الفرنسية للأطفال

كما قلنا سابقا تعلم الفرنسية باللعب هو أفضل طريقة لتعليم الاطفال.توجد في المكتبات و الاسواق الكبرى نماذح مختلفة من العاب تعلم اللغة الفرنسية للصغار.لعب بيداغوجية تعلم الفرنسية المتنوعة تهدف الى اغناء المعجم اللغوي  عند الاطفال و مساعدته على استيعاب اكبر عدد من الكلمات .

اقرأ أيضا : لعب تعليمية لتعليم و لتعلم الفرنسية جربها في بيتك وفق بيداغوجيا اللعب

9-كتاب أو قصص مصورة لتعليم اللغه  الفرنسية 

قدم لاطفالك قصصا مصورة بالفرنسية فهي تعد طريقة رائعة كما انها ستربي في طفلك عادة القراءة  و المطالعة.بالنسبة للفئة العمرية التي تتراوح أعمارهم بين 3 و 7 فيجب اقنتاء قصص قصيرة تتضمن عدد أكبر من الصور المرفقة بكلمات لانهم في هذه المرحلة لا يمكنهم قراءة النصوص بالفرنسية.

بالنسبة للذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 11 سنة فيمكن الاعتماد على قصص قصيرة تتضمن نصوص قرائية بسيطة.

10 -استخدام الرسم و التلوين لتعلم اي لغة   

حاول الاستعانة بكراسات الرسم و التلوين لمساعدة الابناء على تعلم الحروف الفرنسية ( اللغة الفرنسية) لانها الخطوة الاولى للتمكن من القراءة  و التعود على كتابة اي حرف أو  الأرقام باللغة الفرنسية.التلوين ممتع بالنسبة لاي طفل لذلك فتعلم اللغة الفرنسية من خلال هذه الوسيلة سيصبح اسرع و اسهل.هذه الطريقة طبقها يوميا لتعليم الطفل الحروف. 

ان الالتزام  بالنصائح اعلاه سوف يضمن لطفلك  تعلم اللغة الفرنسية 

اقرأ أيضا

كتاب تعليم اللغة الفرنسية في عشرة ايام بدون معلم

كورس كامل لقواعد و دروس اللغه الفرنسية مع الشرح بالعربي pdf

نصوص لغة فرنسية بسيطة للمبتدئين pdf

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لمتابعة زيارة موقعنا المرجو تعطيل مانع الاعلانات على حاسوبك