تقويم تشخيصي

روائز التقويم التشخيصي المستوى الاول فرنسية 2022 WORD-PDF

روائز التقويم التشخيصي المستوى الاول فرنسية

روائز التقويم التشخيصي المستوى الاول فرنسية 2022 WORD-PDF

اليكم روائز التقويم التشخيصي المستوى الاول فرنسية وفق اخر المستجدات WORD-PDF.حاولنا اعداد نموذج لروائز التقويم التشخيصي المستوى الاول فرنسية لأساتذة اللغة الفرنسية الراغبين في تمرير رائز اللغة الفرنسية لتلاميذ و تلميذات المستوى الأول.

يمكنكم أيضا تحميل روائز التقويم التشخيصي المستوى الاول في الرياضيات و اللغة العربية و التربية الحس حركية و النشاط العلمي.كما ندعوكم الى تحميل الاطر المرجعية للتقويم التشخيصي للمستوى الاول ابتدائي 2021/2022.

روائز التقويم التشخيصي اللغة الفرنسية المستوى الاول ابتدائي

خصصت وزارة التربية الوطنية حسب المقرر الوزاري لتننظيم السنة الدراسية 2021/2022 فترة للتقويم التشخيصي لكل المستويات و هي الفترة من شتنبر الى شتنبر 2021.

و يحتاج كل استاذ لاعداد نماذج لروائز التقويم التشخيصي بعدها الى تفريغ نتائج التقويم التشخيصي على شبكات التفريغ و أخيرا اعداد تقرير و رسم خطة لدعم التلاميذ المتعثرين.

بما أن غالبية التلاميذ و التلميذات الملتحقين بالمستوى الأول ابتدائي درسوا اللغة الفرنسية في أقسام التعليم الأولي.فعلى استاذ اللغة الفرنسية اجراء روائز التقويم التشخيصي في اللغة الفرنسية.

لكن علينا أن نشير الى أن وزارة التربية الوطنية لم تصدر أي روائز لتقويم التشخصي للمستوى الأول.و تبقى مسألة تمرير روائز كتابية في فترة التقويم التشخيصي للمستوى الأول ابتدائي مجرد اجتهاد من طرف اساتذة هذا المستوى.

لا تنسى الاطلاع على المواضيع التالية

كيف انجز التقويم التشخيصي

كيف اقوم بتصحيح روائز التقويم التشخيصي بشكل سريع 

كيف أقوم بتمرير روائز التقويم التشخيصي المستوى الأول

من الأفضل اعتماد روائز شفوية لتشخيص مكتسبات المتعلمين و المتعلمات في اللغة الفرنسية لان العديد من الاساتذة يصطدمون بالعديد من المشاكل في حالة الراغبة في تمرير روائز كتابية.و نذكر هنا على سبيل المثال عدم توفر التلاميذ على اللوازم المدرسية او التكلفة المالية لطباعة الروائز.

في حالة اعتماد روائز شفوية في اللغة الفرنسية في فترة التقويم التشخيصي.اليكم نماذج من الانشطة التي يمكن تطبيقها في هذه المرحلة.

présenter et se présenter

saluer et remercier

 les nombres de 1 à 10

les couleurs

l’alphabet français

نصيحة مهمة يجب تطبيقها في أيام التقويم التشخيصي

محاولة الانطلاق من الكل الى الجزء في تعليم حروف اللغة الفرنسية أي تحفيظ الاطفال في الاسابيع الاولى كل حروف اللغة الفرنسية.هذه العملية مجربة من طرف أساتذة اللغة الفرنسية و تساعدهم في التمكن من قراءة الكلمات و الجمل باللغة الفرنسية لاحقا.

الاعتماد على أناشيد اللغة الفرنسية و العربية في فترة التقويم التشخيصي خاصة لتلاميذ المستوى الاول و الثاني لمساعدتهم على الانسجام مع اجواء القسم و المدرسة.اذا أردتم مجموعة من الاغاني باللغة الفرنسية للمستوى الاول فانت في المكان المناسب.شاهد الفيديو التالي و الذي يضم العديد من الاناشيد القصيرة.

تحميل روائز التقويم التشخيصي المستوى الاول فرنسية WORD

انه من الأفضل اعتماد الطريقة الاولى اما في حالة تطبيق روائز التقويم التشخيصي اللغة الفرنسية للمستوى الاول كتابيا فقد قمنا باعداد نموذج لروائز التقويم التشخيصي المستوى الاول الفرنسية بصيغة WORD قابلة للتعديل.تحميل روائز التقويم التشخيصي في مادة اللغة الفرنسية للمستوى الاول من خلال الرابط أسفل الصفحة.

قبل تحميل روائز التقويم التشخيصي المستوى الاول اللغة الفرنسية اليكم توصيفا لأهم الانشطة المقترحة في رائز التقويم التشخيصي اللغة الفرنسية للمستوى الاول ابتدائي

تحميل روائز التقويم التشخيصي المستوى الاول فرنسية WORD

اذا اردت تحميل روائز التقويم التشخيصي للمستوى الاول لباقي المواد فما عليك سوى الضغط على الزر اسفل الصفحة

باقة مميزة من روائز التقويم التشخيصي المستوى الاول ابتدائي

روائز التقويم التشخيصي المستوى الاول 2021-2022
روائز التقويم التشخيصي المستوى الاول تقارير و شبكة التفريغ

أخيرا

ان فترة تقويم التشخيصي هي فترة مهمة للاستاذ و التلميذ(ة) لأنها تتيح للأستاذ معالجة جميع المشاكل والصعوبات التي قد تعيق المتعلمين و المتعلمات.و لضمان شفافية و مصداقية لنتائج التقويم التشخيصي ينبغي الالتزام بالعديد من القواعد و نذكر منها توفر لوزام التعلم عند التلميذ (ة) و أيضا تشجيع التلميذ على العمل الفردي بعد حصوله على الفهم التام لكل التعليمات الورادة في الروائز .

لا نتسوا دعمنا من خلال التعليقات.في حالة لم تتمكنوا من تحميل روائز التقويم التشخيصي المستوى الاول يمكنكم مراسلتنا من خلال صفحة اتصل بنا.

اقرأ أيضا

شبكات تفريغ نتائج التقويم التشخيصي المستوى الأول

تقارير التقويم التشخيصي المستوى الأول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لمتابعة زيارة موقعنا المرجو تعطيل مانع الاعلانات على حاسوبك