Uncategorized

10 طرق فعالة تساعدك في تعلم اللغة الفرنسية من الصفر

 10 طرق فعالة تساعدك في تعلم اللغة الفرنسية من الصفر 

10 طرق فعالة تساعدك في تعلم اللغة الفرنسية من الصفر


يزداد البحث عن تعلم اللغة الفرنسية من الصفر في يومنا هذا.خاصة في الدول التي تعتبر اللغة الفرنسية اللغة الثانية او الاكثر استعمالا.يبحث ايضا الراغبون في السفر او متابعة الدراسة في احدى دول التي تتحدث باللغة الفرنسية عن افضل الطرق لتعلم اللغة الفرنسية من الصفر دون معلم.

سنقدم لكم في مقالة اليوم أفضل طرق لتعلم اللغة الفرنسية من الصفر للاطفال و المبتدئين و التي تم تجريبها من طرف العديد من الراغبين في تعلم اللغة الفرنسية و اعطت نتائج جيدة.الطرق التي نقدمها لكم اليوم مجانية و سهلة التطبيق.

كيفية تعلم اللغة الفرنسية من الصفر الى الاحتراف مجانا

من اكتر الجمل التي يكررها الراغبون في تعلم اللغة الفرنسية ان اللغة الفرنسية لغة معقدة و اصعب في التعلم من اللغة الانجليزية او الاسبانية او لغات اخرى.لكن الخطأ الذي يرتكبه المبتدئون الذين يريدون تعلم اللغة الفرنسية انهم يسلكون الطريق الخاطئ في رحلة تعلم الفرنسية.

لذلك نضع بين ايديكم اليوم أهم النصائح التي يجب اعتمادها في لتعلم اللغة الفرنسية من الصفر الى الاحتراف و ايضا اهم الطرق الصحيحة لتعلم اللغة الفرنسية مجانا.

قبل ان نتطرق الى اهم النصائح لتعلم اللغة الفرنسية بسهولة على المهتمين باللغة الفرنسية التحلي بالصبر و الاجتهاد فلا يمكنك تعلم اللغة الفرنسية في اسبوع او شهر او سنة.حاول تطبيق النصائح التالية و تحلى بالجدية و الصبر و ستتمكن باذن الله من تعلم اللغة الفرنسية بسرعة.

1- أفضل التطبيقات المجانية لتعلم الفرنسية

تعتبر التطبيقات من اكثر الوسائل المعتمد حاليا في تعلم اللغة الفرنسية.و توفر تطبيقات الهاتف مجموعة من المزايا التي تساعد المبتدئين في التحدث سريعا باللغة الفرنسية و مجانا.كما تتيح تطبيقات تعلم اللغة الفرنسية امكانية الدردشة المباشرة مع اشخاص من مختلف انحاء العالم باللغة الفرنسية.

تعرف على افضل تطبيقات مجانية لتعلم اللغة الفرنسية من الصفر و مجانا للمبتدئين من الاطفال و البالغين الذين يودون تطوير مستواهم في اللغة الفرنسية : من هنا

2- استمع الى اللغة الفرنسية

عليك اولا الاستماع الى اشخاص يتحدثون باللغة الفرنسية لتحسين نطقك باللغة الفرنسية.و للقيام بهذه العملية يمكن الاعتماد على مجموعة من الطرق نذكر منها :

  • استمع إلى الموسيقى مع كلمات الأغاني الفرنسية.
  • شاهد الأفلام بالفرنسية (مع ترجمة في البداية ، ثم بدون ترجمة).
  • مشاهدة التلفزيون مع القنوات الفرنسية.
  • استمع إلى الراديو باللغة الفرنسية.
  • إذا كنت في بلد يتحدث الفرنسية ، فاستمع إلى الأشخاص الذين يتحدثون الفرنسية.

الاغاني لتعلم اللغة الفرنسية مجانا

من امتع الوسائل لتعلم اللغات هو استخدام الاغاني المترجمة او دون ترجمة.و يمكن اعتماد الاغاني لتعلم الفرنسية لانها تساعدك في تحسين النطق و اغناء المعجم اللغوي و التعرف على مصطلحات و جمل و عبارات باللغة الفرنسية و معانيها.

اليكم بعض المواقع المشهورة التي تمكنك من تحميل مجموعة من الاغاني باللغة الفرنسية مع عباراتها :

  1. موقع chansonsfle
  2. موقع lyricstraining.com

مشاهدة الافلام باللغة الفرنسية

حاول تعلم اللغة الفرنسية من خلال مشاهدة الافلام باللغة الفرنسية او عبر مشاهدة الوثائقيات و القنوات التلفزية باللغة الفرنسية لان ذلك سيساعدك على تحسين مستواك باللغة الفرنسية و الى التعرف ايضا على ثقافة الدول التي تعتبر اللغة الفرنسية لغتها الرسمية.موقع allocine من افضل المواقع التي تقدم لك خدمة مشاهدة الافلام باللغة الفرنسية.

3- افضل موقع الكتروني لتعلم اللغة الفرنسية

الجميل في مواقع تعلم اللغة الفرنسية انها توفر مجموعة من المزايا لتعليم اللغة الفرنسية للاطفال و المبتدئين.فتجد التمارين التفاعلية و الموارد الرقمية من اغاني و فيديوهات و أيضا كتب تعلم اللغة الفرنسية و كل الوسائل التي تسرع من عملية تعلم الفرنسية.

هناك العديد من المواقع الالكترونية التي تقدم دروس تعلم الفرنسية اليك بعض منها :

  1. www.duolingo.com
  2. www.tv5monde.com
  3. www.ccdmd.qc.ca/fr

4- تكلم باللغة الفرنسية يوميا 

ليس هناك سر بخصوص طريقة تعلم اي لغة بما فيها اللغة الفرنسية لكن افضل النصائح التي يقدمها الاساتذة و المدرسون للاطفال و الطلاب و الراغبين في التكلم باللغة الفرنسية بشكل سليم هي التحدث اليومي و ممارسة اللغة مع اشخاص يتقنون اللغة الفرنسية بشكل مستمر.

ان التعبير الشفوي باللغة الفرنسية هو اصعب جزء في تعلم اللغة الفرنسية والنصيحة التي سنقدمها لك بهذا الخصوص هو الحرص الدائم على الطرح السؤال التالي : كيف يمكنني أن أقولها بالفرنسية؟

اذا كنت لا تملك اصدقاء او اشخاص يتقنون اللغة الفرنسية فحاول تحميل اشهر التطبيقات المجانية للدردشة مع اشخاص يتحدثون باللغة الفرنسية.

5- سافر الى دولة الفرنسية هي  لغتها الرسمية 

ربما تجد صعوبة في السفر الى دول لغتها الرسمية هي الفرنسية لكن هذا الحل من افضل الحلول الممكنة لاتقان اللغة الفرنسية,لا تنسى انه يمكنك السفر الى الدول الافريقية التي تتحدث باللغة الفرنسية.

6-لاتركز كثيرا على Grammaire

نعم ان قواعد اللغة الفرنسية مهمة لكن لا تركز كثيرا على تعلم قواعد اللغة الفرنسية انتبه ايضا الى دروس التواصل باللغة الفرنسية وركز على فهم المقروء و الرفع من رصيدك اللغوي.

7- لا تخف من ارتكاب الاخطاء

من المعيقات التي لا تساعد في تعلم اللغة الفرنسية الخوف من ارتكاب اخطاء اثناء التحدث مع اشخاص بالفرنسية او الكتابة بالفرنسية .لا تخف و استمر في التحدث باللغة الفرنسية رغم ارتكابك لاخطاء لغوية او املائية.

8- العاب تعلم اللغة الفرنسية

التعلم باللعب هو افضل وسيلة للتعلم لذلك على الاباء و الامهات الاعتماد اساسا على الالعاب لتعليم اللغة الفرنسية للاطفال.

9 -اقرأ و اكتب باللغة الفرنسية

حاول بعد اسابيع من بداية مسيرتك لتعلم اللغة الفرنسية ان تركز على قراءة المقالات و الجرائد باللغة الفرنسية. لا تنسى أيضا كتابة نصوص باللغة الفرنسية لان الكتابة اداة فعالة لتطوير مستواك في اللغة الفرنسية.

10 – تقنية الببغاء لتعلم اللغة الفرنسية

ان تقنية الببغاء تعتمد على مفهوم بسيط: استمع وكرر بالضبط ما سمعته مثل الببغاء.لتنغمس فيه بسهولة ، من المهم معرفة ما يجب تكراره. إذا كنت تستمع إلى أغنية فرنسية ، فقم بطباعة كلمات الأغاني أولاً. لمقاطع الفيديو ، اختر الوسائط المترجمة. ثم استمع إلى جملة ، وقفة ، وكررها. هذا التمرين فعال بشكل خاص. وقد نال استحسان العديد من متعددي اللغات الذين تمكنوا من تحقيق تقدم سريع للغاية في تعلم اللغة الفرنسية.

لا تنسى ان التكرار مفتاح لتعلم اللغة الفرنسية.


هل تبدو لك هذه النصائح مفيدة ؟ اخبرنا عن تجربتك في تعلم اللغة الفرنسية او تحسين مستواك في اللغة الفرنسية.

 

 

إذا كان لديك أي أفكار أو نصائح أخرى ، فنحن نرحب بها! أنا في انتظار ردود أفعالك
!

Articles similaires

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Bouton retour en haut de la page

Adblock détecté

لمتابعة زيارة موقعنا المرجو تعطيل مانع الاعلانات على حاسوبك